Close Menu
    What's Hot

    الملك المصري محمد صلاح يقود مصر لإنجاز تاريخي بالمونديال

    يونيو 22, 2026

    Optro تسرّع نموها العالمي عبر مركزها في سنغافورة، وتقدّم الحوكمة وإدارة المخاطر والالتزام الوكيلية لمؤسسات آسيا والمحيط الهادئ

    يونيو 22, 2026

    مشاركة رئيس الدولة في قمة مجموعة السبع تعزز مكانة الإمارات

    يونيو 17, 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    المقتطف الإخباري – Almoktetif Alekbaryالمقتطف الإخباري – Almoktetif Alekbary
    • أخبار
    • اقتصاد
    • تكنولوجيا
    • ثقافة
    • رياضة
    • ساعات
    • سياحة
    • سيارات
    • صحة
    • منوعات
    المقتطف الإخباري – Almoktetif Alekbaryالمقتطف الإخباري – Almoktetif Alekbary
    الصفحة الرئيسية » مصر تراهن على كوب 27 لرفع الوعي بشأن التغيرات المناخية
    أخبار

    مصر تراهن على كوب 27 لرفع الوعي بشأن التغيرات المناخية

    أغسطس 19, 2022
    فيسبوك تويتر لينكدإن تيلقرام بينتيريست Tumblr رديت واتساب البريد الإلكتروني

    في إطار سعي الحكومة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لرفع الوعي بقضايا البيئة والمتغيرات المناخية ومع قرب إقامة مؤتمر المناخ كوب 27، نظمت وزارة البيئة في مصر مؤخراً حملة لحماية النظم البيئية بمحمية أبو جالوم بمحافظة جنوب سيناء وتوعية الزوار بأهمية المحميات الطبيعية.

    مصر تراهن على كوب 27 لرفع الوعي بشأن التغيرات المناخية
    وأكدت وزيرة البيئة في مصر ياسمين فؤاد، جهود وزارة البيئة في رفع الوعي بقضية التغيرات المناخية، لافتة إلى “ما تم إطلاقه من حملات توعوية في هذا الصدد، ومنها ما تحمل شعار (رجع الطبيعة لطبيعتها.
    كما أوضحت أن “هذه الحملة تستهدف خلق الوعي حول تغير المناخ وأضراره، والإنجازات التي تقوم بها الدولة المصرية للمستقبل، إلى جانب العمل على تحفيز المواطنين على المشاركة لحياة أفضل، من خلال تغيير السلوك والعادات السيئة التي تؤثر على المجتمع”.
    كذلك، أكدت وزارة البيئة أن “مؤتمر المناخ السابع والعشرين سوف يحدث نقلة في ملف رفع الوعي بقضية التغيرات المناخية، كما حدث مع كل الدول التي استضافت مؤتمر المناخ كالمكسيك والمغرب وجنوب أفريقيا وغيرها، من خلال عملية تحول ورفع الوعي بشأن قضية التغيرات المناخية”.
    إلى ذلك، نظمت وزارة البيئة حملة مكبرة لحماية النظم البيئية بمحمية أبو جالوم بمحافظة جنوب سيناء، والتوعية بأهمية المحميات الطبيعية ودورها في الحفاظ على الموارد الطبيعية والتنوع البيولوجي، وذلك بمشاركة عدد من المتطوعين المصريين والأجانب وجمعية حماية بنويبع.
    ووفق بيان الوزارة، فإن “الحملة تهدف إلى رفع الوعي بالمحميات الطبيعية، وخطورة الأكياس البلاستيكية، والتي تعد من أخطر مهددات النظام البيئي البري والبحري وصحة الإنسان وتهدد حياة العديد من الكائنات البحرية وعلى رأسهم السلاحف البحرية المهددة بخطر الانقراض”.
    وتضمنت الحملة رفع المخلفات من بعض أجزاء منطقة الساحل بالمحمية بنطاق منطقة البلوهول بدهب إلى منطقة أبو جالوم بنويبع (البلولاجون) والتي تعد من أكثر الأماكن بالمحمية استقبالاً للزائرين، لمدة 10 أيام متواصلة من حملات النظافة والتوعية البيئية، بالإضافة إلى توضيح أثر التغيرات المناخية على الطبيعة، خصوصاً مع استضافة مصر لمؤتمر المناخ كوب 27 بشرم الشيخ العام الجاري.

    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr تيلقرام البريد الإلكتروني

    المقالات ذات الصلة

    مشاركة رئيس الدولة في قمة مجموعة السبع تعزز مكانة الإمارات

    يونيو 17, 2026

    ارتفاع أسعار النفط بأكثر من 2% وسط مخاوف الإمدادات

    يونيو 11, 2026

    حمدان بن محمد: دبي مدينة تجمع العالم وتربط الاقتصادات

    يونيو 8, 2026
    أحدث الأخبار

    الملك المصري محمد صلاح يقود مصر لإنجاز تاريخي بالمونديال

    يونيو 22, 2026

    مشاركة رئيس الدولة في قمة مجموعة السبع تعزز مكانة الإمارات

    يونيو 17, 2026

    ارتفاع أسعار النفط بأكثر من 2% وسط مخاوف الإمدادات

    يونيو 11, 2026

    حمدان بن محمد: دبي مدينة تجمع العالم وتربط الاقتصادات

    يونيو 8, 2026
    © 2021 المقتطف الإخباري | كل الحقوق محفوظة
    • الصفحة الرئيسية
    • إتصل بنا

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter