Close Menu
    What's Hot

    GAC تطلق خطة “Hong Kong ACTION 2.0” وتدشّن سيارة E9 Premium ، وتقود أسطولاً من النجوم في “معرض هونغ كونغ الدولي للسيارات 2026” وتسرّع التوسع العالمي

    يونيو 23, 2026

    الملك المصري محمد صلاح يقود مصر لإنجاز تاريخي بالمونديال

    يونيو 22, 2026

    Optro تسرّع نموها العالمي عبر مركزها في سنغافورة، وتقدّم الحوكمة وإدارة المخاطر والالتزام الوكيلية لمؤسسات آسيا والمحيط الهادئ

    يونيو 22, 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    المقتطف الإخباري – Almoktetif Alekbaryالمقتطف الإخباري – Almoktetif Alekbary
    • أخبار
    • اقتصاد
    • تكنولوجيا
    • ثقافة
    • رياضة
    • ساعات
    • سياحة
    • سيارات
    • صحة
    • منوعات
    المقتطف الإخباري – Almoktetif Alekbaryالمقتطف الإخباري – Almoktetif Alekbary
    الصفحة الرئيسية » محمد بن زايد وجو بايدن يبحثان تعزيز العلاقات الاستراتيجية والتطورات الإقليمية والعالمية
    أخبار

    محمد بن زايد وجو بايدن يبحثان تعزيز العلاقات الاستراتيجية والتطورات الإقليمية والعالمية

    سبتمبر 24, 2024
    فيسبوك تويتر لينكدإن تيلقرام بينتيريست Tumblr رديت واتساب البريد الإلكتروني

    مكتب أخبار مينانيوزواير – بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة “حفظه الله”، وفخامة جو بايدن، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم، العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين دولة الإمارات والولايات المتحدة، بالإضافة إلى تعزيز التعاون في مختلف المجالات التي تحقق المصالح المشتركة، فضلاً عن القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام.

    محمد بن زايد وجو بايدن يبحثان تعزيز العلاقات الاستراتيجية والتطورات الإقليمية والعالمية

    جاء ذلك خلال استقبال بايدن لسموه والوفد المرافق في البيت الأبيض، حيث أكد الرئيس الأمريكي على أهمية الزيارة في تعزيز التعاون الاستراتيجي بين البلدين. وكتب سموه على حسابه في منصة “إكس”: “سعدت باللقاء مع فخامة جو بايدن اليوم في واشنطن. بحثنا العلاقات الاستراتيجية الراسخة بين الإمارات والولايات المتحدة وسبل تعزيزها في مجالات الاقتصاد والتجارة والطاقة والتكنولوجيا”.

    استعرض سموه والرئيس الأمريكي آفاق التعاون، مع التركيز على المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، فضلاً عن الطاقة المتجددة ومواجهة التغير المناخي. وتناولت المناقشات أيضًا التحديات التي تواجه الأمن الغذائي وحلول الاستدامة، مؤكدين أهمية هذه الجهود لتحقيق مستقبل مزدهر للجميع.

    كما بحث الجانبان عدة قضايا إقليمية ودولية، خاصة التطورات في منطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك الأزمة الإنسانية في قطاع غزة. ثمن سموه مبادرة الرئيس بايدن والجهود المبذولة للتوصل إلى وقف إطلاق النار وتسهيل تدفق المساعدات الإنسانية. وشدد على أهمية مواصلة هذه الجهود كخطوة نحو استئناف المسار السياسي لتحقيق السلام الشامل والعادل.

    أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد أن العلاقات الإماراتية الأمريكية تقوم على الثقة والاحترام المتبادل، مشددًا على حرص الإمارات على تعزيز التعاون مع الولايات المتحدة لتحقيق السلام والاستقرار. كما أكد الجانبان خلال اللقاء على أهمية بذل المزيد من الجهود لاحتواء الأزمات الإنسانية في المنطقة.

    وفي نهاية اللقاء، كتب سموه في سجل الزوار لدى وصوله البيت الأبيض: “سعدت بهذه الزيارة ولقاء فخامة الرئيس جو بايدن. العلاقات الإماراتية – الأمريكية استراتيجية راسخة، ونواصل العمل معًا على تعزيزها بما يخدم التنمية المشتركة”.

    حضر اللقاء كل من سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، نائب حاكم أبوظبي، وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين.

    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr تيلقرام البريد الإلكتروني

    المقالات ذات الصلة

    الملك المصري محمد صلاح يقود مصر لإنجاز تاريخي بالمونديال

    يونيو 22, 2026

    مشاركة رئيس الدولة في قمة مجموعة السبع تعزز مكانة الإمارات

    يونيو 17, 2026

    ارتفاع أسعار النفط بأكثر من 2% وسط مخاوف الإمدادات

    يونيو 11, 2026
    أحدث الأخبار

    الملك المصري محمد صلاح يقود مصر لإنجاز تاريخي بالمونديال

    يونيو 22, 2026

    مشاركة رئيس الدولة في قمة مجموعة السبع تعزز مكانة الإمارات

    يونيو 17, 2026

    ارتفاع أسعار النفط بأكثر من 2% وسط مخاوف الإمدادات

    يونيو 11, 2026

    حمدان بن محمد: دبي مدينة تجمع العالم وتربط الاقتصادات

    يونيو 8, 2026
    © 2021 المقتطف الإخباري | كل الحقوق محفوظة
    • الصفحة الرئيسية
    • إتصل بنا

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter