Close Menu
    What's Hot

    GAC تطلق خطة “Hong Kong ACTION 2.0” وتدشّن سيارة E9 Premium ، وتقود أسطولاً من النجوم في “معرض هونغ كونغ الدولي للسيارات 2026” وتسرّع التوسع العالمي

    يونيو 23, 2026

    الملك المصري محمد صلاح يقود مصر لإنجاز تاريخي بالمونديال

    يونيو 22, 2026

    Optro تسرّع نموها العالمي عبر مركزها في سنغافورة، وتقدّم الحوكمة وإدارة المخاطر والالتزام الوكيلية لمؤسسات آسيا والمحيط الهادئ

    يونيو 22, 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    المقتطف الإخباري – Almoktetif Alekbaryالمقتطف الإخباري – Almoktetif Alekbary
    • أخبار
    • اقتصاد
    • تكنولوجيا
    • ثقافة
    • رياضة
    • ساعات
    • سياحة
    • سيارات
    • صحة
    • منوعات
    المقتطف الإخباري – Almoktetif Alekbaryالمقتطف الإخباري – Almoktetif Alekbary
    الصفحة الرئيسية » حمدان بن محمد يشهد توقيع اتفاقيات تعاون ثنائي بين الإمارات وأوزبكستان
    أخبار

    حمدان بن محمد يشهد توقيع اتفاقيات تعاون ثنائي بين الإمارات وأوزبكستان

    سبتمبر 27, 2024
    فيسبوك تويتر لينكدإن تيلقرام بينتيريست Tumblr رديت واتساب البريد الإلكتروني

    مكتب أخبار مينانيوزواير – شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ومعالي جمشيد خوجاييف، نائب رئيس مجلس الوزراء في جمهورية أوزبكستان، توقيع مجموعة من الاتفاقيات ومذكرات التعاون بين الإمارات وأوزبكستان، بهدف تعزيز الشراكة الثنائية في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك. جاء ذلك ضمن زيارة سموه الرسمية إلى العاصمة طشقند، حيث التقى بعدد من المسؤولين الأوزبكيين.

    حمدان بن محمد يشهد توقيع اتفاقيات تعاون ثنائي بين الإمارات وأوزبكستان

    من بين الاتفاقيات الموقعة، كانت اتفاقية المساعدة القانونية المتبادلة في المسائل المدنية والتجارية بين الحكومتين، والتي وقعها معالي سهيل بن محمد المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية، ومعالي أكبر تاشكولوف، وزير العدل في أوزبكستان. تهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون في المجال القانوني والقضائي، خاصة في قضايا اللجوء إلى القضاء وتنفيذ الأحكام القضائية.

    كما وقعت الإمارات وأوزبكستان مذكرة تفاهم بشأن التجارة الإلكترونية، وقعها معالي عبد الله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، ومعالي جورابك ميرزاماخمودوف، وزير الطاقة في أوزبكستان. تسعى المذكرة إلى تعزيز التعاون في مجال التجارة الإلكترونية عبر الحدود، من خلال رقمنة التجارة وزيادة مستويات تبادل السلع والخدمات بين البلدين.

    في إطار التعاون التعليمي، وقعت الإمارات وأوزبكستان مذكرة تفاهم في مجال التعليم العالي، وقعها معالي عمر بن سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي، ومعالي كونجراتباي شاريبوف، وزير التعليم العالي في أوزبكستان، وتهدف إلى تعزيز تبادل المعرفة والخبرات في المجالات التعليمية وتطوير الأطر القانونية للتعليم العالي.

    كما شهدت الزيارة توقيع مذكرات تفاهم في مجالات اللوجستيات، المناطق الحرة، والتبادل التجاري، حيث وقعت مؤسسات مثل موانئ دبي العالمية وبلدية دبي مذكرات تعاون مع نظرائها في أوزبكستان لتعزيز الشراكات في تطوير المدن الذكية والبنية التحتية المستقبلية.

    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr تيلقرام البريد الإلكتروني

    المقالات ذات الصلة

    الملك المصري محمد صلاح يقود مصر لإنجاز تاريخي بالمونديال

    يونيو 22, 2026

    مشاركة رئيس الدولة في قمة مجموعة السبع تعزز مكانة الإمارات

    يونيو 17, 2026

    ارتفاع أسعار النفط بأكثر من 2% وسط مخاوف الإمدادات

    يونيو 11, 2026
    أحدث الأخبار

    الملك المصري محمد صلاح يقود مصر لإنجاز تاريخي بالمونديال

    يونيو 22, 2026

    مشاركة رئيس الدولة في قمة مجموعة السبع تعزز مكانة الإمارات

    يونيو 17, 2026

    ارتفاع أسعار النفط بأكثر من 2% وسط مخاوف الإمدادات

    يونيو 11, 2026

    حمدان بن محمد: دبي مدينة تجمع العالم وتربط الاقتصادات

    يونيو 8, 2026
    © 2021 المقتطف الإخباري | كل الحقوق محفوظة
    • الصفحة الرئيسية
    • إتصل بنا

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter